أخبار المستشفى

في جراحة دقيقة إستئصال ورم يزن 12 كيلو من مبيض فتاة عزباء

2018-07-15

الرسالة الطبية : ( خاص)
13يوليو 2018م

أجريت في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا عملية جراحية دقيقة تم فيها إستئصال ورم يزن 12 كيلو من مبيض فتاة عزباء قدمت إلى صنعاء من محافظة الحديدة ؛ بدأت معاناتها مع الألم منذ أكثر من عام حيث كانت تشكو من ألام في البطن مع انتفاخ و تم تشخيص حالتها بمتلازمة القولون العصبي وظلت تعالج على هذ الأساس مدة عام.
حتى زارت د. مروان شجاع الدين - إستشاري أمراض النساء والولادة والعقم - الذي أجرى لها عدد من الفحوصات اللازمة وتبين بالأشعة المقطعية أن لديها ورم كبير الحجم ممتد من أسفل الحوض وحتى أعلى المعدة.
وفي مقابلة لنا مع د. شجاع الدين قال " بعد الاطلاع على فحوصات المريضة وتشخيص وجود ورم كبير لديها أقرينا سرعة إجراء عملية لها وتم تجهيز عمليات مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا التي تتميز بتوفر كافة الإمكانيات والتجهيزات بالإضافة إلى وجود كادر تخدير وفريق فني مساعد متميز وجاهزية بنك الدم والعناية الحثيثة في حال أحتاج المريض إلى ذلك ؛ وبالفعل أجريت العملية وتم إستئصال ورم يزن 12 كيلو مع المحافظة على الرحم كاملاً والتأكد من سلامة الدرع البطني ".
وأضاف " ما آلمني في هذه الحالة هو عدم تنبه الأهل لها حتى وصل الورم إلى هذا الحجم ونصيحتي هنا لكل فتاة ولجميع الآباء والأمهات أنه في حال لوحظ وجود أي انتفاخ مفاجئ في البطن أو نزيف مهبلي لدى الفتاة يجب سرعة زيارة الطبيب لعلاج ومتابعة الحالة مبكراً".
كما تقدم بالشكر لإعلام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا للدور الذي يقومون به في مجال التثقيف والتوعية الصحية للمجتمع.