أخبار المستشفى

" مستشفى العلوم " يتبرع بــ 50 جلسة غسيل لصالح صندوق مرض الفشل الكلوي في المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي

2018-03-15

14-3-2018

أعلن مدير عام مستشفى العلوم والتكنولوجيا  أ.فهمي الحكيمي - عن تبرع المستشفى بخمسين جلسة غسيل لصالح صندوق مرض الفشل الكلوي في المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي.
جاء ذلك في ورشة عمل علمية في إطار المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي الذي تنظمه إدارة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان والمنتدى الإنساني فرع اليمن.

وأستعرض الحكيمي جهود المستشفى في التخفيف من معاناة المرض من خلال فتح المراكز والأقسام الخاصة بهذا المرض وكذا زرع الكلى حيث عمل المستشفى على 100 عملية زرع كلى تكللت جميعها بالنجاح؛ مشيرا أن الكوادر اليمنية على قدر من المسؤولية تجاه المجتمع والوطني ، مثمنا جهود ودعم وزارة الصحة لمركز زراعة الكلى بالمستشفى .

وفي الورشة اشار مدير عام المنشآت الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان عبدالله شديق الى معاناة مرض الفشل الكلوي والسرطان ومرضى الأمراض المزمنة في اليمن نتيجة انعدام المواد الطبية والمحاليل والمعدات جراء استمرار العدوان والحصار.
وأعرب عن أمله في أن يخرج مؤتمر الكلى بمخرجات وتوصيات تطبق على أرض الواقع لتخفيف معاناة مرض الفشل الكلوي ودعم المراكز التي تقدمها خدماتها لهؤلاء المرضى.
ودعا رجال المال و الأعمال إلى المساهمة في التخفيف من معاناة المرض ودعم المراكز وتوفير الأدوية الخاصة بمرض الفشل الكلوي.

وتطرق إلى حجم معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن والذي بلغ عددهم 25 ألف مصابة ومصابة في عموم المحافظات مما يتطلب حشد الجهود الرسمية والشعبية لدعم هؤلاء المرضى والتخفيف من معاناتهم واوجاعهم ؟

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد اليوم الخميس 15-3-2018م  إلى لفت الانتباه لما يعانيه مرضى الفشل الكلوي في اليمن خاصة بعد توقف كثير من المراكز، وكذا تأسيس صندوق لمرض الغسيل والعمل على توفير 10 الاف غسلة من المتبرعين خلال المؤتمر.