أخبار المستشفى

بالتزامن مع نجاح 100 عملية زرع كلى في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي

2018-03-15

 

    
أنطلق صباح يوم الأربعاء 14-3-2018م فعاليات المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي  بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا والذي تُنظمه إدارة المستشفى بالشراكة مع  مؤسسة الشفقة والمنتدى الإنساني - اليمن - و يستمر لمدة يومين.

اليوم الأول للمؤتمر عقدت فيه ورشة علمية بقاعة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ، وشارك فيه كوكبة من الاطباء الإستشاريين والاخصائيين بمرض الفشل الكلوي ومناقشة مجموعة من أوراق العمل العلمية المتخصصة في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وزراعة الكلى وغيرها من المواضيع المتعلقة بالمرض .

يهدف المؤتمر الى نقل الصورة الحقيقية والمعاناة التي يعانيها مرضى الفشل الكلوي في اليمن ، الى جانب التوعية بمخاطر المرض وتحفيز المجتمع لبذل المزيد من الدعم ، بما يسهم في التخفيف من معاناة واوجاع مرضى الفشل الكلوي .

وسيشهد اليوم الثاني للمؤتمر الحفل الخطابي الرسمي الذي ستُقدم فيه التوصيات التي خرجت عن المؤتمر بحضور عدداً من المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي ، وسيتم خلاله التعرف على مخاطر وأبعاد مرض الفشل الكلوي ، والأدوار والجهود المجتمعية للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتوحيدها مع الجهود الرسمية .

يُذكر انه سيتم على هامش المؤتمر الذي يعقد برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، عرض صور ترسم جانباً من ملامح المعاناة الكبيرة التي يُكابدها مرضى الفشل الكلوي في اليمن .
و تجدر الإشارة إلى أن هذه المناسبة تأتي بالتزامن مع نجاح 100 عملية زرع كلى بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا تكللت جميعها بالنجاح.
كما كان من بين الحضور  عدد من المرضى الذين أجريت لهم عمليات زرع الكلى بالمستشفى وعادوا  لممارسة حياتهم الطبيعية.

بدأ الافتتاح  بالنشيد الوطني  ثم  القرآن الكريم   تلا ذلك   كلمة الراعي الرسمي للمؤتمر   قدمها أ. فهمي الحكمي مدير عام المستشفى؛ ثم  كلمة مريض الفشل الكلوي  و ريبورتاج  الراعي الرسمي " مستشفى العلوم "  وكلمة وريبورتاج مؤسسة الشفقة قدمها د. منصور القطريفي ؛ بعدها بدأت الورش والجلسات العلمية .